تنمية المشروعات : مسئولون على التنمية الاقتصادية بداخل مبادرة حياه كريمة

طارق شاش نائب رئيس تنمية والمتوسطة ومتناهية الصغر
طارق شاش نائب رئيس تنمية والمتوسطة ومتناهية الصغر

قال طارق شاش نائب رئيس تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن المشروع الذى يحقق حجم مبيعات أقل من 50 ألف يكون مشروع صغير ومن 50 إلى 200 الف يكون مشروع متوسط ، أما إذا كان حجم المبيعات أكبر من ذلك يسمى مشروع ضخم .

وأضاف شاش ، خلال لقائه ببرنامج " مساء دي أم سي " المذاع علي قناه "دي أم سي" ، أن هناك قانونًا صدر لتنظيم عمل جهاز تنمية المشروعات وعرف هذا القانون المشروعات الصغيرة بناء على رقم المبيعات التي تحققه وهو أن المشروع الذي يحقق مبيعات اقل من مليون جنيه يطلق علية مشروع متناهي الصغر.

وتابع نائب رئيس تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن المشروعات التي سيتم توفيرها من قبل الجهاز لمواطنين القرى ضمن مبادرة حياه كريمة ستكون مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وليست مشروعات كبيرة من أجل ان يعم العائد على اكبر عدد من المواطنين والمستنفيعين .

وأوضح، أن المشروعات الضخمة مهمة جداً وتعمل على إنشاء تنمية اقتصادية ولكن العائد لها يكون محدود في فئة قليلة من المستنفعين على عكس المشروعات الصغيرة ، مؤكداً أن جهاز تنمية المشروعات هو المسئول على التنمية الاقتصادية بداخل مبادرة حياه كريمة.

إقرأ أيضاً .. تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالي 2.8 مليار جنيه